الثلاثاء، 20 أبريل 2010

سؤال يبحث عن جواب صحيح

سؤال في صلب العقيدة الإسلامية أبحث فيه عن جواب ؟
إلي كل الذين يقرأون ويبحثون وزاروا موقعنا ..

كلام جميل يفنّد القوم الذين قالوا عن التوحيد ينقسم إلى 3 أقسام

اخي سالم خالد كل الذين كتبوا عن العقيدة لم يذكروا هذا التقسيم فهو تيمي وهابي ليس الا ، وفيه من الاخطاء ما هو ظاهر لكل ذي بصيرة ...

واقول :
هل هذا في كتاب الله هل فـي سنة رسول الله عليه الصلاة والسلام ؟ هل قال به أحد من الصحابة ؟ هـل ذهب إليه أحد مـن التابعين أو تابع التابعين, هل قال به أحد إلى القرن السابع الهجري.... ننتبه إلى هـذا ...
كتب السنة جميعها .. هل وجدتم في البخاري رحمه الله تعالى في كتاب الإيمان باب أقسـام التوحيد, و منه توحيد الربوبية و الألوهية و الأسماء والصفات.

هل وجدتم في أي كتاب من الكتب التي تذكر العقيدة الإسلامية على طريقة المحدثين ككتـاب الشريعة للأجري و الإيمان لإبن منده و السنة لإبن عاصم , هـذه الكتب التي تتكلم عـن العقائد بطريقة المحدثين .

هل وجدتم في أي كتاب من هذه الكتب بقسم التوحيد إلى هذه الأقسام الثلاثة ؟؟؟ . فإن استظهروا بالثقلـين فلن يجدوا من سبق إلى هذا القول .

إن أول من ابتدأ هذا التقسيم رحمه الله تعالى هو بن تيمية ،. ..!

. حتى الإمام أحمد الذي يزعمون أنهم علـى مدرسته لم يقل هذا الكلام إطلاقاً. و لـم يأتي بالسنة الشريفة التي هي بيان الكتاب أنَّ الرسول صلى الله عليه و سلم قال لأصحـابه أن التوحيد ثلاثة أقسام و لا أشـار على ذلك كالواجب , بل كتب السنة إلى الشهادتين خاطب اللـه سبحانه بقوله:
" فاعلم أنه لا إله إلاَّ الله .. هؤلاء القوم قسموا التوحيد إلى ثلاثة أقسام مبتدعة :
1 – توحيد الألوهية ... قالوا الإله غير الرب و الرب غير الإله ــ و قالوا إن الكفار يعرفـون توحيد الربوبية معرفة كاملة , و قالوا ما أرسل المرسلون إلاَّ لتوحيـد الأولوهية . قـل تعالى : " يا أيها الناس اعبدوا ربك الذي خلقكم " رب السموات والأرض و ما بينهـما فاعبده و اصطبر لعبادته" ... رتب الله سبحانه تعالى العبادة على الربوبيـة .

كان على هؤلاء أن يفرقوا بين الرب و الإله ...

قال تعالى : " ألم تر إلى الذي حاج إبراهيم في ربه " ... و لم يقل في الإلـه .
قال لهم فرعون "أنا ربكم الأعلى " . . . كيف يترك النبي هذا الأمر العظيم؟؟؟؟؟
قالوا : إن الرسل ما أرسلت إلاَّ لتوحيد الأولوهية ــ أما الربوبية فإن الكفار يعرفـون توحيد الربوبية و يعرفون أسماء الله و صفاتهه ( غاية العجب... ) و ينقض هــذا الكلام الآية : " ألم تر إلى الذي حاج إبراهيم في ربه " .

من أين لهم أن يقول هؤلاء القوم ... قال فرعون: أنا ربكم الأعلى ..
هل يعرف" فرعون" توحيد الربوبية ؟ يقولون توحيد الربوبية لا يغني عـن توحيد الأولوهية ( سموه توحيد الربوبية ) .

هناك تعليق واحد:

  1. إذا كنت قد تخرجت مؤخرا، إما كطالب الدراسات العليا أو في مزيد من التعليم، لابد من معرفة كيفية عمل cv احترافي
    لانشائها فلابد من ذكر مؤهلاتك . هذا الشكل يعرض مؤهلاتك ومهارات إضافية حيثما كان ذلك مناسبا، ووضع الخبرة أو التاريخ العمل الثاني - مفيد إذا كنت تفتقر إلى الخبرة في العمل المباشر.

    ردحذف